الملعب الرياضي

اليمن تطيح بسوريا وتتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للناشئين

السبت - 11 ديسمبر 2021 - الساعة 08:10 م بتوقيت اليمن ،،،

أطاح منتخب اليمن بسوريا من بطولة غرب آسيا للناشئين عقب فوزه عليه في الوقت القاتل بهدفين مقابل هدف بالمباراة التي أنتهت قبل قليل من الآن في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية.

وفي مجريات المباراة أنتهى الشوط الأول دون أهداف وسط سيطرة مطلقة لمنتخبنا الذي تحكم بمجريات الشوط دون أن يتمكن من تسجيل هدف. 

الشوط الثاني دخل فيه منتخبنا بشكل مختلف وبنهم هجومي أكثر وأخطر
وتمكن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الخمسين ،بعد مضي خمس دقائق من الشوط الثاني من توغل هجومي يميني عكس منه سعيد شبعان العولقي الكرة إلى عمق المرمى السوري ووضعها باتقان عبدالرحمن الخضر في الشباك السورية.

وفي الدقيقة 69 سجل السوري كوى عيسى هدف التعادل من تسديدة قوية من خارج خط ال18 .

وعاد منتخبنا ليهاجم ويضغط بشكل مستمر على مرمى سوريا لكن حارس منتخب سوريا مجد ال جبارى انقذ مرماه عدة مرات

وتهيأت فرصة محققة للمنتخب السوري في الدقيقة 82 من كرة مرتدة انفرد بها اللاعب السوري ومنعه من التسجيل عادل عباس بإبعاد الكرة الى ركنية.

وفي الدقيقة 93 سجل عصام ردمان هدفاً جميلاً بتسديدة قوية سكنت شباك المنتخب السوري معلنة عن الهدف الثاني لمنتخبنا..وهدف الفوز والتأهل إلى نهائي بطولة غرب آسيا وهو تأهل عن جدارة واستحقاق .

وشهدت المباراة حضور جماهيري كبيري من المغتربين اليمنيين الذين حضروا لمؤازرة منتخب بلادهم الذي لم يخيب آمالهم وتمكن من حسم المباراة في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع بهدف صاروخي حسم به التأهل.

وشهدت المباراة عقب تسجيل هدف الفوز للمنتخب اليمني أحداث مؤسفة حيث اعتدى أحد أعضاء الجهاز الفني للمنتخب السوري على أحد لاعبي منتخب اليمن.

وبهذا الانتصار خطف المنتخب الوطني للناشئين بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة غرب آسيا وسيُقابل الفائز من منتخبي السعودية والإمارات في النهائي.