البعد السياسي

"الانتقالي" يرحب بدعوة طارق صالح للشراكة مع المقاومة الوطنية في مواجهة الحوثيين

السبت - 30 أكتوبر 2021 - الساعة 02:15 ص بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع - إرم نيوز


رحب المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، بدعوة قائد المقاومة الوطنية وما يعرف بـ“قوات حراس الجمهورية“ العميد طارق محمد عبدالله صالح ”عفاش“، للشراكة مع المقاومة الوطنية ودعمها من أجل تكوين شراكات حقيقية فاعلة وتأسيس جبهة موحدة لتحرير اليمن من ميليشيا الحوثيين.

وأعلن المجلس الانتقالي عبر المتحدث الرسمي له علي الكثيري، عن ترحيبه بالدعوة، التي أطلقها ”عفاش“، اليوم الخميس خلال اجتماع المكتب السياسي لقوات المقاومة الوطنية في مدينة المخا جنوب الحديدة.

وقال الكثيري في منشور عبر حسابه في تويتر: ”نرحب في المجلس الانتقالي الجنوبي بأي جهود لتوحيد الصف لمواجهة الميليشيات الحوثية على امتداد خطوط التماس في الجنوب واليمن“.

واضاف: ”نبدي استعدادنا للشراكة مع المقاومة الوطنية ودعمها للتحرر من تلك الميليشيات، وكسر بغيها وإبعاد خطرها عن بلادنا والمنطقة، مع تأكيدنا على تمسكنا بأهدافنا الوطنية الجنوبية“.

وفي تغريدة عبر حسابه في ”تويتر“، قال العميد طارق صالح إن ”‏اجتماع المكتب السياسي اليوم في المخا، (جاء) من أجل شراكات حقيقية مع القوى السياسية الفاعلة، سواء كانت في مأرب أم في شبوة أو في الضالع، في الساحل، في تعز، في كل مكان“.

وأضاف: ”نتوجه للإخوة في المجلس الانتقالي من أجل رسم شيء جديد للمستقبل يخدم كل يمني سواء في الجنوب أو في الشمال، هدفه مقاومة الحوثي“.

تأتي دعوة العميد ”طارق“ وترحيب المجلس الانتقالي بتكوين جبهة مقاومة عريضة وموحدة بين الكيانين، في الوقت الذي تشهد فيه محافظة مأرب اليمنية المعقل الرئيسي لحزب الإصلاح الإخواني والجيش الوطني، مواجهات عنيفة ومستمرة منذ أشهر.

وتتزامن تلك التطورات أيضًا مع تقدمات حوثية متسارعة على الأرض وسقوط عديد من المناطق والمديريات في قبضتهم، فضلًا عن سقوط مديريات بيحان بمحافظة شبوة بقبضة الحوثيين منذُ أكثر من شهر.

وتصاعد الرفض العسكري والقبلي والشعبي في شبوة لسلطات الإخوان ومؤامراتها، التي كشفت قيادات عسكرية عنها مؤخرًا عبر مقاطع مصورة تضمنت اعترافات خطيرة عن تورط السلطات والقيادات التابعة لحزب الإصلاح الإخواني بتسليم مناطق ومعسكرات بأكملها للحوثيين دون مقاومة.