أخبار وتقارير

الرعد الاحمر.. عملية بر مائية مباغته للقوات الإماراتية تنجح في تدمير مركز للقيادة الحوثية في #الحديدة (تفاصيل)

الإثنين - 14 مايو 2018 - الساعة 09:49 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع : متابعات


في عملية نوعية ومباغته ، نجحت القوات الإماراتية اليوم من تدمير مركزا للقيادة الحوثية في منطقة ألفازة  بمحافظة الحديدة ، وذلك على ضوء ما أعلن في السابق من عملية كبرى لتحرير المحافظة .

العملية البر مائية التي نفذتها القوات الإماراتية اليوم في سواحل البحر الأحمر  في عملية أطلقت عليها " الرعد الأحمر " وهي عملية إغارة برمائية نوعية وخاطفة على أحد مراكز القيادة والسيطرة التابعة لعناصر ميليشيات الحوثي الإيرانية في منطقة الفازة علی الشريط الساحلي لمحافظة الحديدة".

ونقلت الوكالة الإماراتية الرسمية "وام" خبر صحفي وقالت  أن القوات الإمارتية المشاركة ضمن قوات التحالف في حرب اليمن دمرت اليوم مركزا للقيادة والسيطرة التابعة لجماعة الحوثي في منطقة الفازة بمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

وقالت الوكالة : "إن العملية أسفرت عن تدمير مركز القيادة، والاستيلاء على عدد كبير من المعدات والوثائق التابعة للحوثيون، بالإضافة إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى  أثناء الاشتباك المباشر".

وتأتي هذه العملية في إطار العمليات العسكرية الوقائية، التي تنفذها القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي بإسناد من قوات المقاومة الوطنية وألوية العمالقة والتهامية، التي تشن هجوماً واسعا علی مواقع جماعة الحوثي الانقلابية  في مديرية التحيتا.

وتستهدف العمليات العسكرية الحالية القضاء على تجمعات عناصر الحوثي في الساحل الغربي ومنع ميليشيا الحوثي من زراعة الألغام البحرية، التي تهدد حياة الصيادين، وكذلك تهدد خط الملاحة الدولية من جراء سحب الرياح والأمواج تلك الألغام لعمق البحر الأحمر.