أخبار وتقارير

بعد سيطرة مليشيا الحوثي.. مصير مجهول لعشرات الجرحى في مستشفى 'العبدية' بمارب

الجمعة - 15 أكتوبر 2021 - الساعة 09:34 م بتوقيت اليمن ،،،

سيطرت مليشيا الحوثي على مركز مديرية 'العبدية' في محافظة مأرب، بعد حصار دام أكثر من ثلاثة أسابيع.   

وسيطرت المليشيا على مناطق ومباني في مركز المديرية، بينها المستشفى الوحيد في المديرية الواقعة جنوبي محافظة مأرب، فيما لا يُعرف حتى الآن مصير عشرات الجرحى والمرضى الذين كانوا يتلقون العلاج داخله. 

ونقلت وكالة "الأناضول"، عن مصدر محلي قوله، إن مسلحي الحوثي نفذوا -خلال الساعات الماضية- هجمات مكثفة على مواقع القوات الحكومية ورجال القبائل في مديرية 'العبدية'، وسيطروا على عدة مناطق، بما في ذلك مركز المديرية، المسمى 'وادي لقطع'. 

ولفت إلى أن مواجهات اليوم أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من القوات الحكومية والحوثيين، دون تفاصيل أخرى.

وتعيش مئات الأسر وضعاً إنسانياً صعباً جراء توقف دخول الإمدادات الغذائية والدوائية منذ بدء حصار المديرية من قِبل المليشيا في 21 سبتمبر الماضي.
إلى ذلك، أدانت منظمة أطباء بلا حدود الهجوم الصاروخي الذي استهدف مستشفى 'علي عبدالمغني' في منطقة 'العبدية'، جنوبي مأرب.


وقالت المنظمة الدولية إن المستشفى هو المرفق الطبي الرئيس الوحيد الذي يقدم الرعاية العاجلة للمرضى في خضم الصراع المستمر في المنطقة، مشددة على ضرورة ألا يكون المدنيون والعاملون الطبيون والمستشفيات هدفا على الإطلاق.


وكان مكتب الصحة في محافظة مأرب قد أفاد بتعرّض المستشفى الوحيد في 'العبدية' للقصف الصاروخي الحوثي، ما أدى إلى وقوع أضرار كبيرة.
في السياق، أعلن التحالف السعودي - الإماراتي أنه نفذ أربعين غارة جوية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، استهدفت آليات وعناصر مليشيا الحوثي في مديرية 'العبدية' والقرى المحيطة.