مجتمع مدني

ندوة شبابية في عدن عن دور الشباب والمبادرات المجتمعية في الحد من الكوارث

تصوير نائلة هاشم

السبت - 21 أغسطس 2021 - الساعة 07:45 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع/عدن- نور صمد:

أقامت منظمة بداية شباب للتنمية المستدامة، اليوم السبت، في عدن ندوة عن دور الشباب والمبادرات المجتمعية في الحد من الكوارث.
وتأتي الندوة، التي نظمت برعاية من محافظ عدن، بمناسبة اليوم العالمي للشباب، الذي يصادف 21/أغسطس من كل عام.
وفي الافتتاح، ألقى مدير عام مكتب الشباب والرياضة في عدن، عرفات الضالعي، كلمة هنئ من خلاله كل الشباب بمناسبة اليوم العالمي للشباب، موجه شكره وامتنانه للقائمين على المبادرات الشبابية، التي تعمل دائماً لحل العديد من المشكلات، للحد من الكوارث وتغيرات المناخ. حسب قوله.
وأشاد الضالعي، بجهود الشباب من الذين يقومون بعمل مثل هذه المبادرات لتحسين العاصمة عدن.. مؤكدا وقوق وزارة الشباب والرياضة وتكثيف الجهود لتشجيع هذه المبادرات مادياً ومعنوياً وذلك بما يخدم المجتمع .
وفي الندوة، استعرض خبير إدارة الكوارث والتخطيط أحمد بورجي، ورقة عمل حول أهمية وتنسيق جهود المبادرات الشبابية في مواجهة والتخفيف من خطر الكوارث. وكان قد سبق ذلك، عرض فيلم وثائقي حول نشاط العديد من المبادرات الشبابية.
وشدد عبدالله شبير رئيس منظمة بداية شباب للتنمية المستدامة، على أهمية وجود مثل هذه المبادرات للحد من الكوارث في عدن.
كما أشار إلى دور المبادرات الفعال في التنمية والازدهار، مؤكداً أن "مدينة عدن ستبقى بخير طالما فيها شباب تعمل بجد واجتهاد لجعلها الافضل".
خلال ذلك، ألقى مدير مكتب التربية بمديرية التواهي أنيس حجر، كلمة قال فيها :"يجب علينا أن نتكاثف جميعا لمساندة عاصمتنا عدن من الحد الكوارث ومواجهة سيول الأمطار وإعادة الوجه المشرق لها التي عرفت به طول تاريخها".
واضاف: "سنكون سندا لكل من لديه الطموح والرغبة والإصرار في ابتكار مشروعات ومبادرات شبابية تخدم عدن، وسنعزز دور المبادرات ومنظمات المجتمع المدني لما فيه مصلحتنا جميعاً".