أخبار وتقارير

تعز:وفد الصليب الأحمر يغادر المدينة والمحافظ يشكل لجنة تحقيق في حادثة اغتيال موظف الصليب

السبت - 21 أبريل 2018 - الساعة 07:11 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع : خاص


أفاد مصدر حقوقي، بمغادرة وفد لجنة الصليب الأحمر من مدينة تعز، اليوم السبت، بعد اغتيال زميلهم في منطقة الضباب غربي المدينة.

وحسب المصدر، توجه وفد الصليب الأحمر من المدينة صوب العاصمة المؤقتة عدن، بعد ساعات من اغتيال زميلهم اللبناني ’’حنا لحود’’ برصاص مسلح مجهول في منطقة الضباب عند المدخل الغربي للمدينة.

وفي السياق، عزى محافظ تعز الدكتور أمين محمود رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في حادثة اغتيال حنا لحود الذي اغتيل برصاص مسلح مجهول عند المدخل الغربي للمدينة.

وأكد محافظ تعز، أنه شكل لجنة تحقيق برئاسة مدير الأمن والبحث الجنائي والاستخبارات، متعهدًا بملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة.

وفي ذات السياق، قالت السلطة المحلية بالمحافظة أنها فُجعت بحادثة اغتيال حنا لحود عضو فريق بعثة الصليب الأحمر الدولية في اليمن، من قبل من اسمتهم أعداء الإنسانية والحياة، معتبرة الحادثة محاولة بائسة لتقويض جهودها في تثبيت دعائم والأمن والاستقرار، وتنفير العالم والمنظمات الإنسانية من تعز.

واستنكرت في بيان لها، الحادثة الإجرامية، مؤكدة مضيها لمواجهة هذا الاستهداف المقيت، داعيًا أبناء المحافظة إلى الوحدة والتماسك والاصطفاف مع جهود السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في معركة ضد القتلة والمجرمين.