مجتمع مدني

افتتاح الدورة التدريبية التنشيطية للمرأة في عدن

الإثنين - 01 فبراير 2021 - الساعة 03:31 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع:خاص

أفتتحت اليوم الدورات التدريبية التنشيطية ضمن مكون سبل العيش للنساء في (المعهد المهني ، ومؤسسة التعايش للتنمية) عدن.

ويمثل التدريب في دفعته الاولى الذي سيستفيد منه 64 امرأة ضعيفة و 41 امرأة في صناعة البخور و 54 امرأة في تدريب طبخ الكيك / المعجنات / صنع الحلويات، و 19 امرأة في العمل كدلالة (للنساء) بيع وشراء البضائع).

وسيتلقى إجمالي 350 امرأة ضعيفة للدفعة الاولى والثاني إلى المساعدة في سبل العيش التدريب حسب اهتماماتهن واحتياجاتهن. اضافة الى مساعدات نقدية لكسب العيش.

ويعد البرنامج التدريبي جزءا من مكون سبل العيش في "القيادة النسائية ، والتمكين ، والوصول والحماية في الاستجابة للأزمات (LEAP) - مشروع اليمن".

ويستند إلى نتائج تحليل متعمق لاحتياجات العمل تم إجراؤه في نوفمبر 2020 والذي وشملت مقابلات مع مختلف الجهات الفاعلة في السوق ، بما في ذلك المستفيدين أنفسهم.

وتأثرت النساء بشكل غير متناسب بالحرب في اليمن ويحتاجن إلى دعم عاجل. يستهدف مشروع LEAP إجمالي 1050 من النساء المستضعفات والمهمشات اجتماعياً واقتصادياً من النازحين داخلياً والمجتمعات المضيفة ، ويوفر لهم الوصول إلى خدمات الحماية ويمكّنهم من خلال التدريب والتدخلات النقدية المستهدفة كما يعمل المشروع على زيادة الوعي بالأثر الجنساني للكوارث الإنسانية ، وتأثير جائحة COVID 19 الحالي على النساء وأهمية الخدمات الإنسانية المراعية للمنظور الجنساني.

و يتم تنفيذ LEAP من قبل الجمعية الخيرية النسائية لمكافحة الفقر (WACP) ، وهي منظمة غير حكومية في محافظة عدن ، بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة بتمويل المشروع من قبل حكومة اليابان.