أخبار وتقارير

الشعيب تودع المقاوم البطل علي أحمد شائف بعد سنوات من العطاء والنضال

الجمعة - 13 نوفمبر 2020 - الساعة 09:30 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع | علي عسكر الشعيبي


ودعت مديرية الشعيب بالضالع أمس الأربعاء المقاوم الفقيد علي أحمد شايف في العاصمة عدن إثر ذبحة صدرية ألمت به وهو يؤدي واجبه الوطني أركان حرب كتيبة القيادة في اللواء الأول مشاة جبل حديد .


عاش حياته طيبا هادئا مرحا محبا للخير وسعى بكل امكانياته وجهوده لخدمة الناس في مختلف المجالات واستطاع ببشاشته ودماثة أخلاقة كسب حب الناس من مختلف المحافظات واحترامهم له نظير ما يتميز به من أخلاق عالية وما يحمل من قيم إنسانية سامية خلال مسيرة حياته الحافلة بالنضال والعطاء كأحد أبرز الشخصيات الاجتماعية التي تحضى بقبول واسع في المديرية وغيرها من مناطق الضالع والجنوب.


ويعد الفقيد علي أحمد من أوائل مناضلي الثورة الجنوبية التي تصدت للاحتلال اليمني في صيف 1994م ومن اوائل مناضلي الثورة السليمة في العام 2007م مشاركا في كل الفعاليات والمهرجانات الرافضة للاحتلال اليمني في مختلف مناطق الجنوب ومن أوائل المنخرطين في المقاومة الجنوبية منذ تأسيسها في العام 2012م بقيادة الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية .


شارك الفقيد علي أحمد شايف في عمليات عسكرية نفذتها قوات المقاومة الجنوبية في محافظة لحج والضالع في استهداف قوات الهالك صالح قبل اندلاع المواجهات العسكرية الشاملة والتصدي للغزو الثاني للجنوب في العام 2015م المتمثل بمليشيات الحوثي وقوات الهالك صالح, حيث كان الفقيد من اوائل الذين لبوا النداء وتوجهوا للجبهات للدفاع عن الضالع والجنوب مسخرا كل امكانياته لذلك.. متنقلا في جبهات الضالع مرابطاً الى جانب رفقاء السلاح من ابطال المقاومة الجنوبية من الضالع والجنوب حتى تكلل ذلك الصمود الاسطوري بدحر مليشيات الحوثي وقوات صالح وتحرير كافة مناطق الضالع الجنوبية من دنس الغزاة بعد تكبيدهم خسائر فادحة وتلقينهم دروسا في التضحية والفداء على أيدي ابطال المقاومة الجنوبية لن ينسوها أبدا بل أن تلك الهزيمة ستضل تلاحق الغزاة مدى التاريخ.


وعقب طرد الغزاة من الضالع كان الفقيد أحد المشاركين في معارك مواجهة الغزاة في العند ومناطق غربي محافظة لحج وصولا الى معارك تثبيت الأمن والاستقرار ومواجهة التنظيمات الإرهابية بالعاصمة عدن قبل أن يتوجه ضمن وحدات عسكرية الى محافظة أبين والمشاركة في معارك مواجهة العناصر الإرهابية في عدة مديريات هناك حتى تمكنت القوات المسلحة الجنوبية من بسط سيطرتها على المحافظة وتحريرها من العناصر الإرهابية المتطرفة .


عاد الفقيد الى العاصمة عدن ليكون ضمن صفوف القوات المسلحة الجنوبية اللواء الأول مشاة بجبل حديد لتوكل له مهمة قيادة أركان حرب كتيبة القيادة في اللواء ليمثل بذلك أروع الأمثلة في القيادة والبساطة والأخلاق والانضباط العسكري حتى وفاته فجر أمس الأربعاء الحادي عشر من نوفمبر 2020م اثر نوبة قلبية مفاجئة ألمت به وهو يؤدي واجبه الوطني في اللواء الأول مشاة بالعاصمة عدن.
وشيع صباح الأربعاء جثمانه الطاهرة من العاصمة عدن الى مسقط رأسه في قرية اقذيذ المشارع بالشعيب في محافظة الضالع حيث ووري جثمانه الطاهرة الثرى عقب الصلاة عليه وسط حزن عميق خيم على المنطقة وجموع المشيعين الذين يتقدمهم قيادات عسكرية وشخصيات اجتماعية بارزة وعدد من رفقاء السلاح من مختلف مناطق الشعيب والضالع .


رحم الله الفقيد علي أحمد شايف وأسكنه فسيح جناته وأهله وذويه وشعب الجنوب الصبر والسلوان .. إنا لله وإنا اليه راجعون.