أخبار وتقارير

شلال علي شائع يخاطب الشعب في الذكرى 57 لثورة أكتوبر المجيدة (نص البيان )

الأربعاء - 14 أكتوبر 2020 - الساعة 09:32 م بتوقيت اليمن ،،،

 اصدر اللواء شلال علي شائع مدير أمن العاصمة عدن اليوم بيان رسمي بمناسبة الذكرى ال57 لثورة أكتوبر المجيدة ولأهمية البيان إليكم نصه .





نص البيان :



عاد أكتوبر العظيم.. يشع بقيم الثورة والحرية من أعالي جبال ردفان، ويسود شعاعه جميع أرجاء الوطن الحبيب من المهرة وحتى باب المندب.



تلك هي لحظة العزة والكرامة التي لا تخبو ولا تذبل، بل تتجدد و تزدهر في كل عام، بعد أن مضى عليها أكثر من نصف قرن.


وفي هذه المناسبة الوطنية العزيزة، يتحتم علينا أن نتذكر بتقدير وإكبار سيرة الرجال الشجعان من كافة فصائل النضال الوطني، وبطولات "الذئاب الحمر" الذين انتزعوا سيادة الجنوب واستقلاله بالقوة، وطووا بعزيمتهم وصدقهم صفحة الأمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس.


أولئك الاباء المؤسسون هم من أورثوا أبناء وأحفاد هذه الأرض قيم الإباء والنضال، فأعادوا كتابة التاريخ الوطني الحافل بالتضحيات؛ وذلك عبر سنوات من النضال السلمي في الحراك الجنوبي ضد نظام الاستبداد والظلم ، ثم تكللت شجاعتهم بالمقاومة المسلحة وتحرير أرضهم من العدو الحوثي الانقلابي الكهنوتي. وسيكتمل المشوار عندما نستعيد دولتنا ونعيد بناء مؤسساتها الديمقراطية بسواعد أبنائها وبناتها.



إنها ببساطة إرادة التاريخ؛ ولذلك فلن يقبل الجنوب مطلقا بصيغ الاحتلال و القمع، وسيمضي ثابتا نحو بناء الدولة المدنية المستقلة العادلة. مثلما سيلفظ الشمال قريبا فلول الإمامة والتخلف ويعود إلى محيطه العربي بعيدًا عن أطماع إيران أو تركيا .



يا أبناء شعبنا الأبي: أننا في هذه المناسبة نحث الجنوبيين على مزيد من التعاضد و التكاتف، و على تغليب قيم النضال الوطني والشراكة السياسية،و استحضار روح التصالح والتسامح للخروج من هذا الوضع الصعب.



ونتقدم بالتهنئة إلى كافة أبناء هذا الشعب، وإلى جميع قياداته السياسية والعسكرية في مقدمتها فخامة الرئيس اليمني: عبدربه منصور هادي، وفخامة الرئيس: عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وجميع قيادات ومناضلي الحراك الجنويي والمقاومة الجنوبية، وإلى ضباط وعناصر الجيش والأمن وقوات مكافحة الإرهاب.



وكما جرى التاريخ فأن مسيرة التحرر الوطني لا يكتب لها الصمود دون الدعم الإخوي العربي، وعليه فأننا نتوجه بالشكر إلى دول التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات، ونثمن دعمها العسكري الحاسم الذي ساعد شعبنا على تحقيق النصر ، ونقدر حرصها السياسي على تقريب وجهات النظر السياسية ورأب الخلافات بين مختلف القوى الفاعلة.

اللواء شلال علي شائع
مدير أمن عدن

14/10/2020