أخبار وتقارير

البدء بالسماح للمسافرين اليمنيين بالدخول إلى السعودية عبر منفذ الوديعة

الإثنين - 21 سبتمبر 2020 - الساعة 06:01 م بتوقيت اليمن ،،،

(البعد الرابع)غرفة الأخبار: متابعات

أعلن مدير عام ميناء الوديعة البري مطلق الصيعري ، اليوم البدء بالسماح للمسافرين اليمنيين بإجراءات الدخول عبر الميناء إلى المملكة العربية السعودية وفق ضوابط صحية معينة.

و أوضح الصيعري في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)
أن السماح بإجراءات دخول اليمنيين عبر الميناء يأتي بعد إشعار الاخوة بالمنفذ السعودي بانه من لديه تأشيرة تخوله بالدخول للمملكة يسمح له بالعبور وذلك بعد عمل فحص ال (PCR) وثبوت خلوه من فيروس كورونا وفي مدة زمنية لاتزيد عن 48 ساعة من الفحص عند وصولة المنفذ السعودي.

وأهاب الصيعري بالاخوة المسافرين، الالتزام بالضوابط الصحية المذكورة قبل وصولهم الى منفذ الوديعة ، مشيراً إلى من يرغب السفر عبر المنفذ وتنطبق عليه تلك الشروط يتطلب وصوله للمنفذ قبل انتهاء الفحص بـ 24 ساعة منعاً لتاخيرهم وتسهيل إجراءاتهم بالمنفذين اليمني والسعودي أثناء العبور وحفاظاً على عدم تكدسهم وانتهاء المدة الزمنية للفحص قبل الدخول.

وثمن الصيعري جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية تجاه اليمن وشعبه ومايقدمونه من تسهيلات للمغتربين اليمنيين ، مؤكداً أن تلك الجهود محل تقدير القيادة السياسية والحكومة والشعب اليمني.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت في وقت سابق رفع القيود عن السفر جزئياً اعتباراً من الثلاثاء الماضي والرفع كاملاً من شهر يناير 2021 ، على أن يسمح بالدخول والخروج منها لمواطني دول مجلس التعاون، وكذلك دخول غير السعوديين من الحاصلين على تأشيرات "خروج وعودة، أو عمل، أو إقامة أو زيارة"، وفقاً للضوابط والإجراءات الصحية الوقائية التي تضعها اللجنة المعنية باتخاذ إجراءات منع تفشي الفيروس في المملكة، وتشمل عدم السماح لأي شخص بالدخول إلا بعد تقديم ما يثبت خلوه من الإصابة بـ"كورونا المستجد"، بناء على تحليل حديث من جهة موثوقة بالخارج، لم يمر على تاريخ إجرائه أكثر من 48 ساعة، لحظة وصوله إلى المنفذ.

وللراغبين بالعودة للسعودية وفق ضوابط وشروط محددة كما يلي:
1- اقامة سارية المفعول
2- خروج عودة سارية المفعول
3- إفادة طبية فحص ( PCR ) من أحد المراكز التابعة لـ وزراة الصحية اليمنية.
4- الاتجاه إلى المنفذ قبل انتهاء الفحص خلال 48 ساعة

* اسماء المراكز المعتمدة من وزراة الصحة اليمنيية
١- مختبرات الصحة العامة المركزية /عدن
٢- مختبرات الصحة العامة المركزية حضرموت/سيئون
٣- مختبرات العولقي /عدن
٤- مختبرات اي لاب / عدن