ادبــاء وكُتــاب


12 سبتمبر, 2018 08:04:28 ص

كُتب بواسطة : محمد عباس الضالعي - ارشيف الكاتب






مع الاسف الشديد وجدت وتوجد في الجنوب شرذمة صغيرة اعتادت على الدوام ان تجعل من نفسها مالكة وممثلة للجنوب ولا تقبل بغيرها من ابنائه ان يكون له نفس الحقوق التي لها او تتعايش معه على اقل تقدير. بل تقصي كل جنوبي وبكل السبل وكأن الجنوب ملكا لها.

شرذمة تمارس الفساد والنهب والتآمر والخيانة والعمالة والمتاجرة بوطنها ودماء شعبها من اجل مصالحها الخاصة بما يجعل ابناء الجنوب لايمتلكون اي خيار وطني سليم غير الدخول معها في مجابهة لا يرغبون فيها.

هذه الشرذمة يتجلى اليوم ارتزاقها في تقسيم وتوزيع الادوار فيما بينها بما يحفظ مصالحها الخاصة وعلى حساب الجنوب وطن وشعب.. فنجد عبد ربه منصور هادي في عدن على قمة التيار التابع للتحالف السعودي الاماراتي.. ونجد عبد العزيز صالح  حبتور على قمة التيار التابع لايران في صنعاء.. فاذا انتصر التحالف السعودي الاماراتي فإن هذه الشرذمة تعبتبر نفسها منتصرة تحت مظلة هادي.. وان انتصرت ايران وحلفائها فإن هذه الشرذمة تعبتبر نفسها مشاركة في النصر تحت مظلة بن حبتور .. وفي كل الحالتين ستحافظ على مواقعها ومصالحها الخاصة مقابل متاجرتها بالجنوب.

هذه الشرذمة تمثل اشكالية كبيرة لشعب الجنوب في الحاضر والمستقبل تفرض عليه السير في خيار لايرغب فيه حتى يضع حد لها ولتصرفاتها غير الوطنية.